تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
احذري.. 4 أماكن لا يمكنك إزالة الشعر بها

آية الألفي

13 يوليو 2020

تسعى جميع الفتيات إلى الظهور بكامل أناقتهن وجمالهن الخارجي وذلك من خلال الاهتمام بنظافتهن الشخصية بداية من فروة الرأس وحتى أصابع أقدامهن، وخلال رحلة الاهتمام بالجمال والشكل الخارجي تواجه أغلبهن بعض المشكلات والتي تتمثل في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء عوضًا عن مشكلات الشعر الزائد وما ينتج عنها من اسمرار للبشرة.
وتعد مشكلة الشعر الزائد بالجسم أكثرهم إحراجًا وتعقيدًا وذلك لكونها تتسبب في فقدان البنات ثقتهن بأنفسهن ومظهرهن الخارجي بل إنه يؤثر أيضًا على جمالهن، لذا نجد بعض الفيتات يذهبن لعيادات التجميل من أجل إزالة الشعر بأحدث التقنيات كالليزر والتي تدفعهن لصرف تكاليف باهظة ومرتفعة.
على الصعيد الآخر نجد أخريات يفضلن إزالة الشعر لأنفسهن بالطرق التقليدية كاستخدام شمع العسل أو الشفرة والملقاط، إلا أنه رغم فعالية هذه الأدوات في التخلص من الشعر الزائد، فإنها يحظر استخدامها في بعض المناطق بالجسم نظرًا لحساسيتها، وتتمثل تلك الأماكن في التالي:
منطقة الحاجب: تعد من المناطق الحساسة التي يحظر نتف الشعر بها باستخدام الملقط وذلك لأن تلك العملية تتسبب في ظهور تجاعيد بالعين بل وتؤثر على نمو خصيلات الشعر.
منطقة الثدي: قد ينتشر الشعر بعض الأحيان حول منطقة حلمة الثدي وبالتالي فإن نتفه بالملقاط يعد من الأمور الصعبة خاصة وأنها منطقة حساسة جدا.
حب الشباب: يتسبب إزالة الشعر من المنطقة المصابة بحب الشباب بتهيجها، لذا يفضل علاج تلك المشكلة أولًا ومن ثم إزالة الشعر بها.
الوحمات: يفضل الامتناع عن نتف الشعر بمنطقة الوحمات حتى لا تتورم أكثر.
ما الطريقة المفضلة لديك لإزالة الشعر الزائد؟..شاركينا تجربتك في التعليقات
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول