تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
3 قرارات نارية للاتحاد الإفريقي بشأن مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية

فاتنة

30 يونيو 2020

أحمد عادل الشريف
استقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على العديد من القرارات الخاصة بمصير البطولات الإفريقية داخل القارة السمراءن وذلك في اعقاب توقفها بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 منذ منتصف مارس الماضي.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» منذ قليل، إقامة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة في الكاميرون خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن يقام نصف نهائي بطولة الكونفدرالية من مباراة واحدة أيضًا، في المغرب.
وتأهل الزمالك والأهلي من مصر للدور قبل النهائي لمواجهة فريقي الرجاء والوداد المغربين في دوري أبطال أفريقيا، بينما تأهل بيراميدز لنفس الدوري لمواجهة حوريا كوناكري الغيني، في حين يواجهة نهضة بركان مواطنه حسنية أغادير.
واستقر «كاف» على ان تستضيف الكاميرون مواجهتي الدور نصف النهائي بين الأهلي والوداد، الزمالك والرجاء، إلى جانب استضافتها لمباراة نهائي البطولة كما كان مقررًا من قبل على ملعب جابوما.
كذلك حدد الاتحاد الإفريقي دولة المغرب لاستضافة مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث يلتقي  بيراميدز مع حوريا كوناكري الغيني، ويلتقي نهضة بركان مع حسنية أغادير، في حين تستضيف المغرب نهائي البطولة على ملعب مولاي عبدالله، كما كان مقررًا من قبل.
على الجانب الآخر، استقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأجيل اقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية لمدة عام لتقام في يناير 2022 المقبل، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تشهدها كرة القدم بسبب تفشي وانتشار جائحة كورونا.
وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عقدت اجتماعًا صباح اليوم، الثلاثاء لحسم مصير البطولات القارية، اتخذت خلاله قرارت بخصوص كأس الأمم الإفريقية وبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية.
كان الزمالك قد تأهل للدور قبل نهائي البطولة الإفريقية على حساب الترجي التونسي عندما حقق الفوز عليه ذهابًا في القاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر بهدف نظيف في مباراة الاياب بتونس.
وسبق للزمالك بصفته حامل لقب الكونفدرالية، الفوز على الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال افريقيا  في لقاء السوبر الافريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين بقطر مطلع العام الجاري.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول