تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
من بينهم رفع سعر رغيف الخبز.. الحكومة تحسم الجدل بشأن هذه الأمور

شروق صبري

26 يونيو 2020

في وقت عصيب تمر بيه بلدان العالم بجاحة فيروس كورونا، يحتاج المصريون للطمأنينة خصوصا في ظل تفشي الفيروس في العديد من المناطق.
وبينما تواجه الحكومة المصرية الفيروس القاتل محاولة تيسيير كل الإمكانيات للمصابين بالفيروس، على الجانب الآخر تحاول تجنب الأصحاء الإصابة، فيما نجد الكثير من الشائعات تنتشر، لتحبط من عزيمة المواطنين.
وخلال الأسبوع الماضي انتشرت العديد من الشائعات التي أدت إلى إثارة الجدل بين الرأي العام، ما أدى إلى خروج الحكومة لكشف حقيقة الشائعات من خلال التواصل مع الوزارات المختلفة من أجل تقديم المعلومات الصحيحة للرأي العام.
وفيما يلي  أبرز الشائعات التي ردت عليها الحكومة  عليها في سطور واضحة:
-نفت الحكومة المصرية إجبار المواطنين على شراء المطهرات على بطاقات التموين، فالمواطن له الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التي يتم توزيعها على البطاقات دون الإجبار على شراء سلعة معينة.
-نفت وزارة التموين ما تردد من أنباء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي الجديدة بدايةً من يوليو القادم، مؤكدة أنه لا توجد أي نية للمساس بسعر رغيف الخبز المدعم مهما زادت تكلفة إنتاجه.
- نفت وزارة التضامن توقف الحكومة عن صرف المعاش المبكر لمستحقيه، موضحة أن المعاش المبكر هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال.
برأيك أن هناك جهات تهدف إلى ترويج الشائعات بمصر؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول