تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
تحذيرات من كارثة تنتظر المصريين في أكتوبر القادم بسبب كورونا

إيمان هلب

19 مايو 2020

الكمامات الواقية، أصبحت عنصرا أساسيًا في حياة المواطن المصري، وزميلة لرحلته اليومية منذ خروجه من منزله وحتى عودته، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، خاصة بعد أن قررت الحكومة عدد فرض عقوبات صارمة على من لا يرتديها في العديد من الأماكن العامة والمصالح الحكومية والبنوك.
وفجرت المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية مفاجأة بشأن الكمامات الطبية المتوفرة بالسوق، وقال محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية إن الكمامات المتوفرة في السوق المصري، لا تكفي حاجة جميع المواطنين.
وأضاف «إسماعيل» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، على قناة «إكسترا نيوز»: «الكمامات الموجودة في السوق المصري، لا تكفي احتياجات المواطن، ومش هنقدر نوفي، محتاجين المواطن يغير كل 6 أو 8 ساعات، وبعد المدة دي بيبقى خطر، وبيتنفس بكتيريا طازجة، لأنها بتتراكم على الكمامة».
وتابع «إسماعيل»: «عشان أعمل ده لـ60 مليون مواطن، هنحتاج 120 مليون ماسك يوميا»، واقترح رئيس شعبة المستلزمات الطبية  استخدام المناديل بديلا للكمامات في حالة عدم توفرها، لتقليل احتمالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية لديها قائمة بمصنعي الكمامات، ومن لا يكون ضمن تلك القائمة يعد «مصنع تحت بير السلم»، مؤكدًا: «الجوانتي ناقص، وهينقص حتى أكتوبر 2020، لأن الصين حطت ايديها على 65% من الإنتاج العالمي، عندما بدأت الأزمة، هي اللي بتاخد وتوزع».
اقرأ المزيد
هل تستخدم الكمامات والقفازات الطبية أثناء خروجك من المنزل أم لا وكم مرة تستبدلهم؟ شاركنا برأيك في التعليقات أسفل الموضوع
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول