تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
بقرار رسمي.. الحكومة تزف بشرى سارة لعمال القطاع الخاص في العيد

إيمان هلب

18 مايو 2020

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه طبقا لما صدر من قرارات في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يتم منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر لمدة 5 أيام من الأحد 24 حتى 28 مايو الجاري.
وقال وزير القوى العاملة، إن ذلك يأتي تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
أعلن الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه اعتبارا من يوم الأحد القادم وهو أول أيام عيد الفطر المبارك، وحتى يوم الجمعة 29 مايو 2020 الجاري، سيتم فرض حظر لـ حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء حتى السادسة صباحا من اليوم التالي.
وأكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة سوف تصدر قرار غدا بمنح موظفي الدولة 5 أيام إجازة خلاف الإجازات الرسمية، اعتبارا من الجمعة 22 مايو حتى الجمعة 29 مايو وذلك للقطاع الحكومي ومن الممكن أن تكون الإجازة 5 أيام بدلا من 3 أيام بسبب فيروس كورونا، أما بالنسبة للقطاع الخاص، فلكل شركة نظام خاص بها لا يمكن التحكم في هذا الأمر.
كما أضاف نادر سعد قائلا: «التكدس في العيد هيحصل هيحصل، كما أن الثقافة المصرية تتجه للتجمعات في الأعياد، وكورونا يتطلب تعاملًا خاصًا»، وذلك كان في تصريحات خاصة في برنامج الإعلامية لميس الحديدي على برنامج «القاهرة الآن».
 
اقرأ المزيد
ما رأيك في قرارات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا؟ شاركنا برأيك في التعليقات أسفل الموضوعات
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول