تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
الأهلي يكتفي بنقطة التعادل امام بلاتينيوم الزيمبابوي ويتصدر مؤقتا مجموعته

رحمة

11 يناير 2020

تعادل فريق الأهلي امام بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لكل منهما بستاد العاصمة الزيمبابوية هراري، ضمن مباريات الجولة الرابعة  لدور المجموعات" الثانية"  لدوري ابطال افريقيا.
تقدم بلاتينيوم بهدف ستانلي أنجالا في الدقيقة 19 من خطأ دفاعي ساذج ، وتعادل للأهلي مروان محسن في الدقيقة 61.
ارتفع رصيد الأهلي الى 7 نقاط متصدرا المجموعة قبل لقاء الهلال السوداني بملعبه" 6 نقاط" والنجم التونسي نفس الرصيد في التاسعة مساء اليوم بينما فقد بلاتينيوم فرص التأهل لدور الثمانية متذيلا المجموعة بنقطة واحدة.
جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر فيه بلاتينيوم في الشوط الاول ودانت الغلبة في الثاني للأهلي واهدر فرص التقدم بسهولة من خلال اضاعة محمود كهربا الذى تم الدفع به في بداية الشوط ومروان محسن وجونيور اجاي. كما اهدر  نسيالا وانجالا  وشيكوندي 3 فرص في نفس الشوط للفريق الزيمبابوي.
الشوط الاول
بدا اللقاء هادئا من جانب الفريقين مع زيادة الحذر خاصة من الأهلي مما ساعد المنافس في  الضغط مع مرور الوقت والتسديد من خارج منطقة الجزاء.
انحصرت  خطورة بلاتينيوم في رافائيل وشيكوندي ورافائيل يمينا واستيلا وتسيما ونسيالا يسارا  ولكنها عشوائية وصلت سهلة في يد الحارس  الزيمبابوي.
حدثت  أخطاء مبكرة في  دفاعات الأهلي
هدف متوقع
في الدقيقة 19 ومع امتلاك لاعبي بلاتينيوم للكرة  ومن عرضية من رافائيل ترتد ويسدد جابريو تصل داخل منطقة الجزاء  لبراندول  أنجالا يسدد بسهولة محرزا هدف التقدم.
استمرت السيطرة لبلاتينيوم دون خطورة حقيقية على مرمى الاهلي  لضعف الامكانيات وقلة الخبرة  وغياب عدد كبير من لاعبيه بالرحيل والإصابات.
ظهر الأهلي في الكادر من خلال مروان محسن من بينية يتباطئ ويسدد قوية مع تغطية دفاعية وينقذ الدفاع تليها خطأ دفاعي غريب وتصل الكرة لجونيور اجاي  وينقذ الحارس بيتروس ماهاري بقدمه.
عاب الأهلي الجماعية واكتمال الهجمة حتى النهاية والفاعلية على المرمى مما سهل من مهمة الدفاع الأهلاوي مع بطء شديد وغياب التوفيق من جانب  جيرالدو واليو ديانج.
استمرت السيطرة الزيمبابوية حتى اطلق الحكم  الكونغولي ندالا صافرة نهاية الشوط لوجود مساحات خاليه في وسط وخلف دفاعات الأهلي.
الشوط الثاني
أجرى فايلر المدير الفني للأهلي تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول  محمود كهربا مكان  مجدي أقفشة والذى اهدر في الدقيقة 48 فرصة العمر ويطيح بالكرة فوق العارضة على بعد مترات من المرمى.
هدف أحمر
في الدقيقة 61 ومن هجمة سريعة تصل الكرة داخل منطقة الجزاء لجونيوراجاي يسدد من انفراد ينقذ الحارس وترتد لمروان محسن "يهوش" بأعصاب هادئة ويضع الكرة بسهولة في المرمى مسجلا هدف التعادل في توقيت مهم.
تراجع بلاتينيوم للخلف كثيرا مع نصب مصيدة التسلل كسلاح للإيقاع بمهاجمي الأهلي والذي سقط فيها كثيرا مروان محسن وجونيور اجاي.
يتحرك كهربا كثيرا وظهرت لديه الرغبة في هز الشباك  وهات وخد بين كهربا ومروان محسن ويسدد الأخير تلمس احد المدافعين الى الركنية.
ومن نفس الركنية يهدر رامي ربيعة برأسه من مسافة قريبة في يد الحارس  بيتروس مهاري.
يخرج جيرالدو ويلعب مكانه احمد الشيخ فيمحاولة من فايلر لتنشيط الجانب الهجومي  للأهلي.
يظهر بشكل قوي بلاتينيوم في الكادر ،وينفرد شيكوندي من خطأ لعلي معلول ويسدد ضعيفة في يد الحارس الشناوي ولم تمر دقيقة حتى يتلقى نسيالا عرضية يطيح بالكرة بغرابة بجوار القائم.
كاد يسجل ايضا اجاي من هجمة سريعة وينقذ المدافع لورانس في الوقت المناسب  يهدأ رتم اللقاء وتنحصر الكرة في منتصف الملعب
يخرج اليوديانج ويدفع فايلر بمحمود متولي  لتأمين الدفاعات خوفا من هجمة تضيع نقطة التعادل.
في الدقيقة 82 كاد يسجل ستانلي انجالا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء  يبعدها بصعوبة من الوضع طائرا من أقصى الزاوية اليسرى الى الركنية.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول