تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
صراع الصفقات مستمر بين قطبي الكرة المصرية.. والأحمر يتفوق

أسمى

13 أكتوبر 2019

شهدت السنوات الأخيرة صراعا كبيرا بين ناديي الأهلي والزمالك على العديد من الصفقات، في محاولة من كل منهما للحصول على أفضل لاعبي المستديرة.
ويستعرض أهل مصر معكم أبرز الصفقات التي خطفها قطبا الكرة المصرية من بعضهما.
* النادي الأهلي
-رضا عبد العال
أحد نجوم الزمالك في بداية التسعينات من القرن الماضي، أحدث ضجة كبيرة بانتقاله إلى القلعة الحمراء بعد نهاية موسم 9293، حيث تمكن الأهلي من استغلال تعثر مفاوضاته مع الزمالك لتجديد عقده، وانتقل عبد العال إلى القلعة الحمراء مقابل 625 ألف جنيه، في صفقة سببت صدى كبيرًا في الكرة المصرية، نظرا لقيمة رضا الفنية وأيضا للمبلغ الكبير الذي دفعه الأهلي من أجل التعاقد معه.
-بركات
بينما كانت كافة المؤشرات تؤكد انتقال اللاعب محمد بركات نجم الإسماعيلي الذي كان محترفا عام 2004 بصفوف العربي القطري، تمكن الأهلي من حسم الصفقة في مفاجأة من العيار الثقيل، ليخطف اللاعب الذي أصبح أحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية وسطر تاريخًا حافلًا مع المارد الأحمر.
-إسلام الشاطر
كان من أهم الصفقات التي خطفها الأهلي من الزمالك، ففي عام 2004 قام المارد الأحمر باستغلال ثغرة في عقد الشاطر الذي كان منضما للزمالك من اتحاد جدة السعودي، وهى الثغرة التي سمحت بإتمام انتقال اللاعب إلى القلعة الحمراء، وتوجيه ضربة قوية للفارس الأبيض.
اقرأ أيضا: الأهلي يكتفى بـ4 صفقات في الميركاتو الصيفي استعدادا للموسم الجديد
-حسين علي
عام 2008، كانت صفقة انضمام حسين علي لاعب بتروجيت حينها إلى صفوف القلعة الحمراء هي حديث الشارع الكروي في مصر، خاصةً وأنه قام بكتابة شيكات للزمالك ليؤكد رغبته في الانضمام للقلعة البيضاء، إلا أنه لم يكترث لتهديدات النادي الأبيض له ليقرر ارتداء القميص الأحمر في اللحظات الأخيرة.
-جدو
قبل كأس الأمم الأفريقية عام 2010، وقع محمد ناجي جدو عقود انتقاله للزمالك، قبل أن يتألق بالعرس الأفريقي الذي حصد خلاله لقب الهداف، لينصب مسؤولو الأهلي الشباك حوله، ويتمكنوا من ضمه قادمًا من الاتحاد السكندري، وهو ما دفع نادي الزمالك حينها لتهديده برد 500 ألف دولار حصل عليها مقدمًا للعقد حتى لا يتم تصعيد الموقف ضده.
-معتز إينو
أحد نجوم الزمالك الذي تم تصعيده من قطاع الناشئين، تألق مع الفريق الأبيض بشدة، وهو ما لفت أنظار البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للمارد الأحمر، الذي طلب ضمه، وفي تلك الفترة كانت هناك خلافات بين الزمالك واللاعب لتجديد عقده، بسبب رفض الزمالك لمطالب إينو المالية، وهو ما دفع الأحمر للتفاوض معه، حيث قام الأهلي بالحصول على توقيعه في منزل محمود الخطيب، نائب رئيس الأهلي وقتها، وفي حضور عدلي القيعي مدير التعاقدات، لينجح الأحمر بذلك في ضم لاعب جديد من صفوف الزمالك.
-طارق السعيد ومحمد صديق
الثنائي الذي ضمه الأهلي من الزمالك ربما كان صداه أقل من السابقين، إلا أن رحيل السعيد والذي كان يعد من أهم نجوم الزمالك وقتها، إلى الأهلي أمر بالغ الصعوبة على جماهير القلعة البيضاء.
- شريف عبد الفضيل
تعد صفقة انتقال شريف عبد الفضيل إلى الأهلي هي الأشهر على الإطلاق، حيث تشبه أفلام السينما في السيناريو الخاص بها، فبينما كان شقيقه داخل جدران نادي الزمالك بميت عقبة لإنهاء الصفقة، أغلق اللاعب هاتفه، قبل أن يوقع عقود انتقاله للأهلي في صفقة أثارت ضجة كبيرة حينها.
-باسم علي
بعد صراع طويل بين القطبين على ضم باسم علي، انضم لاعب المقاولون حينها إلى القلعة الحمراء، ليقوم الزمالك بتصعيد الأمر بعد أن أثبت أن اللاعب وقع رسميًا للفريق الأبيض، وهو ما عرض اللاعب حينها للإيقاف لمدة شهر، قبل أن يقود الجبهة اليمنى بقميص المارد الأحمر حتى الآن.
-مؤمن زكريا
في الانتقالات الشتوية من عام 2015 نجح الأهلي في توجيه ضربة قاضية للزمالك، بعدما خطف أحد أهم نجومه وقتها مؤمن زكريا، حيث كان اللاعب معارًا من إنبي إلى الزمالك وقبل أيام من انتهاء إعارة اللاعب بالقلعة البيضاء، تواصل الأهلي مع اللاعب ونجح في الحصول على توقيعه والاتفاق مع ناديه إنبي على ضمه، رغم توقيع اللاعب على عقد مع الزمالك للانتقال إليه نهائيا، وقام الأهلي بضم اللاعب في صفقة كانت لها أصداء واسعة.
- سليماني كوليبالي
أعلن النادي الأهلي رسميًا تعاقده مع سوليماني كوليبالي لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة قادمًا من نادي كليمارنوك، كان الأهلي قد رفع المقابل المالي المعروض لحسم صفقة المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي إلى 600 ألف يورو بعد دخول الزمالك على الخط لإفساد الصفقة على الأهلي وذلك عقب وصول اللاعب إلى القاهرة برفقة وكيله.
- محمد مجدي قفشة
دخل مسؤولو الزمالك والأهلي فى صراع حول ضم، محمد مجدى قفشة صانع ألعاب بيراميدز، بعد محاولات من القلعة البيضاء بالضغط على إدارة بيراميدز لإبرام صفقة تبادلية، إلا أن اللاعب أبدى رغبته للتوقيع للمارد الأحمر ورفض فكرة الانتقال للقلعة البيضاء.
- ياسر إبراهيم
تمكن النادى الأهلى من إنهاء صفقة ياسر إبراهيم مدافع سموحة، بعد دخول الزمالك في الصفقة والرغبة في الحصول على خدمات المدافع، إلا أن الأهلي استطاع خطف الصفقة والتوقيع مع اللاعب.
* الزمالك
يعد عمرو زكي أبرز الصفقات التي خطفها الزمالك من الأهلي في السنوات الأخيرة، حيث كان مطمعا للأحمر خلال فترة وجوده مع فريق لوكومتيف موسكو الروسي، وجاء إلى مصر للتعاقد مع الأحمر، قبل أن يغير الزمالك مسار الصفقة ويحسمها لصالحه.
- عمرو زكي
- محمود حمدي الونش
خطف الزمالك محمود حمدي "الونش" مدافع طلائع الجيش، بعد أنباء دخول اللاعب دائرة اهتمامات الأهلي، وتواجد مسؤولون من القلعة الحمراء في مقر النادي العسكري، ليتدخل مسؤولو الأبيض ويرفعوا المقابل المادي من أجل حسم صفقة اللاعب.
- أيمن حفني
نجح الزمالك في خطف صفقة أيمن حفني، بعدما تألق مع مصر المقاصة ثم انضم لنادي طلائع الجيش بسبب الخدمة العسكرية، ليخوض بعدها تجربة قصيرة في صفوف أهلي طرابلس، قبل أن يوجه مسؤولو النادي الأبيض صدمة كبيرة للغريم التقليدي الأهلي ويضمون اللاعب.
-محمود كهربا
محمود كهربا كان أحد ناشئي الأهلي، لينضم إلى إنبي ويتألق مع الفريق البترولي بشكل كبير، ليدخل الأحمر في مفاوضات معه موسم 20152016، إلا أن اللاعب انتقل للزمالك الغريم التقليدي، ليتألق مع الفريق الأبيض.
- طارق حامد
طارق حامد لاعب وسط نادي الزمالك المتألق، كان أحد أهداف الأهلي عام 2014، بعد تألقه مع فريق سموحة، حيث حاول عدلي القيعي، ضمه للنادي الأحمر، إلا أن الزمالك قدم مقابلا ماديا أعلى ليخطف اللاعب، في واحدة من أبرز صفقات الكرة المصرية في السنوات الماضية، خاصة مع التألق الكبير لطارق حامد مع الأبيض والمنتخب الوطني.
- محمد عنتر
محمد عنتر لاعب الزمالك حيث كان ضمن اهتمامات الأهلي وعقد عدلي القيعي مدير لجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء وقتها، جلسة مع مسؤولي نادي الأسيوطي، إلا أن الزمالك حسم الصفقة مقابل 15 مليون جنيه.
- أحمد دويدار
بعد تألق اللاعب مع اتحاد الشرطة دخل الأهلي في مفاوضات معه، ووقع اللاعب على استمارات رغبة بالانتقال للمارد الأحمر إلا أن الزمالك دخل في الصفقة وحسمها للقلعة البيضاء.
- محمد عبد الغني
محمد عبدالغني مدافع إف سي مصر كان على أعتاب الأهلي في موسم الانتقالات الشتوية، قبل أن تخطف ميت عقبة اللاعب ويصبح رسميًا ضمن صفوف نادي الزمالك.
- خالد قمر
بعد تألق اللاعب مع اتحاد الشرطة في موسم 20142015 دخل الأهلي في مفاوضات معه، ووقع اللاعب استمارة رغبة للانتقال للقلعة الحمراء إلا أن الزمالك دخل في الصفقة وحسمها للقلعة البيضاء.
وبرغم الصفقات التي خطفها الزمالك من المارد إلا أنها لم تكن كافية لترجيح كفة المواجهات التاريخية للصفقات التي خاضها الصفقتين.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول