تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
ننشر بيان اللجنة الأوليمبية بشأن استبعاد رفع الاثقال من اولمبياد طوكيو

جسار

08 أكتوبر 2019

أصدر منذ قليل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب، بيانا رسميا اليوم بشأن القرارات الخاصة بأزمة اتحاد رفع الأثقال .
واكد الببان بأن اللجنة الأوليمبية تلفت إخطارا من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية، التي أقيمت مؤخرا بالمغرب، يتضمن وجود 5 حالات إيجابية للاعبي منتخب الأثقال .
و قرر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية تشكيل لجنة جاءت كالتالى ..
1- المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية
2- الدكتور المهندس علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية
3- الدكتور علاء مشرف أمين صندق اللجنة الأوليمبية والمشرف العام على اللجنة الطبية باللجنة
4- المهندس ياسر إدريسعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية رئيس لجنة الأندية والهيئات الرياضية والقيم
5- المستشار محمد الدمرداش مقرر لجنة الأندية والهيئات والقيم
6- أحمد عبد العليم السكرتير التنفيذى للجنة
على أن تقوم اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارة الأزمة من حيث :
1- الاستمرار في الطعن الخاص بالاتحاد المصرى لرفع الاثقال في المحكمة الرياضية الدولية
2- التنسيق مع الاتحاد الدولى لرفع الاثقال فيما يخص موقف الاتحاد المصرى لرفع الاثقال فيما يتعلق بالطعن المذكور أعلاه.
3- دراسة العينات الإيجابية الجديدة الواردة من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019.
4- التحقيق في ما يتعلق بملف أزمة الاتحاد المصرى لرفع الاثقال والمشار إليها بأعلاه
5- بحث طلب السيد رئيس الاتحاد المصرى لرفع الاثقال بتجميد نفسه عن ممارسة مهامه كرئيس للاتحاد المصرى لرفع الاثقال لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن.
وفوض مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية اللجنة المشكلة والمشار إليها أعلاه في اتخاذ جميع الاجراءات والقرارات في هذا الشأن.
وعلى الفور ونظرًا لأهمية وحساسية وضرورة الإسراع في التصدى لهذا الموضوع إنعقدت اللجنة المشكلة من قبل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية مساء 7/10/2019 أمس وأستمعت لرئيس الاتحاد المصرى لرفع الأثقال محمود محجوب، وللمدير الفنى لمنتخب رفع الأثقال وأيضًا المدرب العام وقررت اللجنة المشكلة والمشار إليها الآتى:
اولًا: الموافقة على طلب محمود كمال محجوب رئيس الاتحاد المصرى لرفع الاثقال بتجميد نفسه عن مباشرة مهامه كرئيس للاتحاد لحين الانتهاء من الاجراءات اللازمة في هذا الشأن.
ثانيًا: تجميد جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لرفع الاثقال عن مباشرة مهامهم لحين الانتهاء من الاجراءات اللازمة في هذا الشأن، وكذلك تجميد مهام كل من المدير التنفيذى ـ والمدير المالى للاتحاد دون الاخلال بحقوقهما المالية خلال فترة التجميد، مع تكليفهما بالمهام التي تصدر إليهما من اللجنة في حينه.
ثالثًا : تقوم اللجنة بتسيير أعمال الاتحاد المصرى لرفع الأثقال خلال فترة التجميد مع حقها في الاستعانة بمن تراه في القيام بعملها، على أن يقوم كل من المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس اللجنة المشكلة والدكتور علاء مشرف أمين صندوق اللجنة الأوليمبية المصرية بالتوقيع على الشيكات، وفق مقتضيات الحاجة، مع اتباع الدورة المستندية المحاسبية طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وذلك كله خلال فترة التجميد.
رابعًا: يعمل بهذا القرار اعتبارا من 8/ 10/ 2019 وعلى أحمد عبد العليم سكرتير اللجنة تنفيذ هذا القرار.
وتأسف اللجنة الأوليمبية المصرية للوصول لهذا الوضع، وتؤكد للجميع القيام بدورها ومسئوليتها واتخاذ كافة الإجراءات حيال هذه الواقعة بحثًا عن الحقائق بالتنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حرصًا على حقوق الرياضة المصرية وسمعة مصرنا الغالية في المحافل الدولية، وتؤكد اللجنة عدم التراخي في محاسبة أي مخطئ في هذا الأمر، حرصًا على حق الرياضيين المصريين وحفاظًا على سمعة مصرنا الغالية دوليًا وقاريًا.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول