تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
فيديو.. الحوثيون يحذرون الإمارات: عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيرا

سحاب

18 سبتمبر 2019

نون – وكالات
وجه المتحدث باسم القوات المسلحة لجماعة أنصار الله «الحوثيين»، العميد يحيى سريع، مساء اليوم الأربعاء تحذيرا شديد اللهجة إلى الإمارات العربية المتحدة، قائلا: إن عملية واحدة ستكلفكم كثيرا.
وأضاف «سريع» في المؤتمر الصحفي، الذي عقده لكشف تفاصيل عملية استهداف منشأتي «أرامكو»السعودية، حيث قام بعرض صورا تعرض لأول مرة لمعامل بقيق وخريص التابعة لأرامكو قبل استهدافها.
وأوضح أن تلك الصور التقطت من قبل طائرات الاستطلاع قبل العملية، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي، حاول نشر صور مفبركة لما بعد العملية في إطار محاولاته للتقليل من شأنها.
وقال يحيى سريع: «وصلت قواتنا لمستوى عال من الكفاءة والقدرة في كافة المستويات، وتستطيع قواتنا صناعة وإنتاج العديد من الطائرات المسيرة خلال وقت قياسي».
وتابع المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، أن الدمار الذي لحق بالمنشآت النفطية المستهدفة أكبر بكثير مما أعلن عنه، مشيرا إلى أنه تم الموازنة بين الطائرات النفاثة والعادية واستخدام طائرات تمويه، وعملية توازن الردع الثانية تعتبر خير مثال على ما وصلت إليه قواتنا من قدرات في مستوى التخطيط والتنفيذ».
وأشار إلى أن العملية سبقها رصد استخباراتي دقيق، من ضمنه الحصول على صور من داخل المواقع المستهدفة.
ووجه «سريع» خلال المؤتمر تحذيرا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلا: «عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيرا.. سيندم النظام الإماراتي إذا قررت قياداته توجيهاتها للقوات المسلحة بتنفيذ أي عملية رد خلال الأيام أو الأسابيع القادمة».
وأردف قائلا: «اليوم نعلن لأول مرة أن لدينا عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات، منها في أبوطبي ودبي وقد تتعرض للاستهداف في أي لحظة، فاليمن اليوم أشد وأقوي ولن تمضي معنا التهديدات والتلويحات».
وختم المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين حديثه قائلا: «أوقفوا عدوانكم وارفعوا أيديكم عن اليمن، وقتها ستحظون بالأمن».
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول