تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
أول رد من قطر على هجوم أرامكو في السعودية

بهي

16 سبتمبر 2019

نون ـــ وكالات
أعربت الخارجية القطرية ، عن إدانتها للهجمات التي تعرضت لها المنشآت النفطية في منقطتي بقيق وخريص، بالمملكة العربية السعودية، قبل يومين، مطالبة بوقف الصراعات في المنطقة، وتكاتف الجهود لتحقيق الأمن الجماع ي المشترك.
وقال وزير الخارجية القطري في تغريدة على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة: «ندين الهجمات على المرافق الحيوية والمدنية وآخرها البقيق، يجب لهذه الحروب و الصراعات أن تتوقف و أن تتكاتف الجهود لتحقيق الأمن الجماعي المشترك في المنطقة».
يذكر أن جماعة أنصار الله «الحوثيين»، أعلنت السبت الماضي، مسئوليتها عن هجوم بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي « أرامكو » في “بقيق” و«هجرة خريص» في المنطقة الشرقية للسعودية.
وأشار المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، تركي المالكي، إلى إن التحقيقات الأولية في الهجوم على منشآت نفطية في المملكة تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة إيرانية، مؤكدا على أن التحالف قادر على الدفاع عن المنشآت النفطية في السعودية.
وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي في الرياض، «إن مصدر إطلاق الطائرات المسيرة لم يكن اليمن، ويتم الآن التحقق من مصدر إطلاقها»، لافتا إلى أن الطائرات المسيرة التي يستخدمها الحوثيون، إيرانية الصنع من طراز أبابيل. أخبار ذات صلة:
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول