Back
في اليوم العالمي له.. كيف يصاب الإنسان بالإيدز؟
Dec 1, 2020
يحل اليوم العالمى للإيدز  في 1 ديسمبر من كل عام ، تلك المناسبة التي يتم إبرازها في كل عام، للتوعية من مرض الايدز وأضراره المتعددة، وجاء تلك الاحتفاء به بقرار من منظمة الصحة العالمية عام 1987.
ويسلط الضوء في ذلك اليوم على التوعية بمخاطر مرض الإيدز ومخاطر انتقال فيروس (HIV) المسبب له، وكيفية الطرق السليمة للتعامل مع تلك الوباء، والذي يأتي عن  طريق استعمال أدوات حادة ملوثة أو ممارسة جنسية دون اتخاذ طرق وقاية مناسبة أو عبر استعمال معدات وأدوات طبية ملوثة.
ترصد" الوفد في التقرير التالي أبرز المعلومات عن فيروس نقص المناعة" الايدز":
ماهو الايدز؟
يعد الايدز من الفيروسات الخاصة بنقص المناعة، وسمي بذلك لانه يهاجم جهاز المناعة في الجسم، وقد يؤدي عدم علاجه بشكل سريع، إلى نقص المناعة المكتسب، والذ ي يشكل خطرًا كبيرا على حياة الانسان.
وبلغ مصابي مرض الايدز حول العالم نحو 39,5 مليون بالرغم من كبح الايدز في عدة دول من العالم، إلا أن مدى انتشار الايدز ما زال على حاله، بل إزداد في دول أخرى.
ما هي أعراض مرض الإيدز؟
عادة ما تختلف أعراض الايدز من شخص لآخر، فمنها مراحل متقدمة وآخرى عادية، فالمراحل المبكرة من التلوث من الممكن عدم ظهور أعراض تشير للاصابة بتلك المرض، بالرغم من أن الشائع جدا في مرض الايدز هو ظهور أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، سرعان ما تختفي بعد أسبوعين حتى أربعة أسابيع منذ لحظة التعرض لفيروس الايدز.
ويمكن حصر الاعراض في الاتي:
1- إرتفاع درجة حرارة الجسم (حمى)
2- الصداع، آلام في الحنجرة
3- إنتفاخ في منطقة الغدد اللمفيّة
3Shares
0Comments
0Favorites
1Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الوفد
159945 Followers
others
أخبار مصر - اقتصاد - رياضة - فن وسينما - ثقافة - منوعات
Related