Back
خبير أوبئة يوضج حقيقة تعرض مصر لموجة ثانية من كورونا
Sep 26, 2020
أعلن دكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن مراكز الأبحاث ومنظمة الصحة العالمية أكدوا على فكرة وجود موجة ثانية من فيروس كورونا، لأنها من طبيعة الفيروسات لكن ليس معروفا ما مدى قوتها، متوقعا أن تشهد مصر موجة ثانية من الفيروس بحكم أن مصر ليست في معزل عن العالم، كما أنها من الدول المتأخرة في حدوث الموجة الأولى، حيث تعرضت للموجة الأولى بعد وصولها للدول الأوروبية بشهرين.
وقال عنان في تصريحات صحفية، إن مصر في حالة ترقب للوضع في الدول الأوروبية لأن ما يحدث في أوروبا سيحدث لها، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الموجة الثانية قد تكون أخف من الموجة الأولى، نظرًا لأن مصر أصبحت على دراية بـ بروتوكولات العلاج، كما أن مستشفيات العزل مجهزة بشكل جيد، فضلا عن وجود هيئة الدواء المصرية والتى تختص بـ شراء مستلزمات وبروتوكولات علاج كورونا.
وكشف خبير اقتصاديات الصحة أن العالم كان ينتظر فترة راحة من الوفيات في شهري أغسطس أو سبتمبر، ولكن هذا لم يحدث وبالتالي من المتوقع أن تلتحم الموجة الأولى بالثانية.
وحول إمكانية زيادة انتشار فيروس كورونا فى فصل الخريف، أكد خبير الأوبئة أن انتشار الفيروس لا يرتبط بتوقيت زمني بل الأمر مرتبط بشكل كبر بطبيعة جسم الإنسان، لافتا أن احتمالية انتشار الفيروس قد تزيد فى الخريف والشتاء نتيحة ضعف مناعة الإنسان، نظرا لزيادة معدل انتشار الفيروسات بشكل عام خلال تلك الفترة وتشابه أعراض الكثير منها مع فيروس كورونا.
3Shares
0Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الجمهورية
159096 Followers
others
تغطية لجميع الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والتعليمية والحوادث في مصر والعالم على مدار اليوم لحظة بلحظة، وتناولها بالبحث والتحليل
Related