Back
القومي للسينما المصرية ينعي سيدتي الجميلة.. شويكار
Aug 14, 2020
نون – القاهرة
نعت الدكتورة سعاد شوقي رئيس المركز القومي للسينما المصرية، وفاة الفنانة القديرة شويكار التي رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ82 عاما.
وقالت رئيس المركز القومي للسينما إن الراحلة شويكار من الفنانات التي لم يختلف عليهم من حيث الموهبة والأداء الرائع بجانب روح الكوميديا التي ميزت الكثير من أعمالها.
وأضافت أن رحيل شويكار يؤجج أحزان الوسط الفني خلال هذا العام الذي شهد رحيل عدد كبير من عظمائه، مشيرا إلى أن الراحلة أسست هي والراحل فؤاد المهندس مدرسة ذات طابع خاص للكوميديا الراقية .
أخبار ذات صلة:
وأعربت الدكتورة سعاد شوقي عن خالص تعازيها لأسرة الفنانة شويكار ولكل محبيها وجمهورها .
يذكر أن شويكار بدأت مشوارها الفني مطلع الستينات في السينما أمام نجوم كبار، ولها العديد من الأفلام مثل أفلام «حبي الوحيد» في 1960 أمام كمال الشناوي، و«غرام الأسياد» في 1961 أمام عمر الشريف، و«الزوجة 13» في 1962  أمام رشدي أباظة.
ولها العديد من الأفلام المميزة مثل «أخطر رجل في العالم» و«شنبو في المصيدة» و«مطاردة غرامية» و«العتبة جزاز» و«أنت اللي قتلت بابايا» و«ربع دستة أشرار» و«عريس بنت الوزير»، كما تألقا في مسرحيات «أنا فين وانتي فين» و«سيدتي الجميلة».
وكان آخر أفلام شويكار «كلمني شكرا» من إنتاج عام 2010، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وحورية فرغلي.
t – F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
0Shares
1Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
نون
19988 Followers
others
نون | من المحيط إلى الخليج
Related