Back
بعد التطبيع مع إسرائيل.. سر مكالمة السيسي لـ ولي عهد أبوظبى
Aug 13, 2020
أعلنت الإمارات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، في ظل الخطة المعلنة لضم أراضي من الضفة الغربية، إلا أن إسرائيل تراجعت عن القرار بسبب الإمارات.
من جانبه، علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تلك الخطوة، مشيدا بخطوة دولة الإمارات من أجل إحلال السلام في المنطقة.
وكشفت الرئاسة عن تفاصيل المكالمة الهاتفية بين السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، مشيرة إلى تهنئة السيسي للإمارات على اتفاقية اليوم التاريخية.
وأعرب السيسي خلال المكالمة  عن التهنئة لخطوة السلام التاريخية التي قامت بها دولة الإمارات والتي من شأنها أن تدفع جهود عملية السلام وتفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بما تم بموجب الاتفاق من إيقاف قرار إسرائيل بضم للأراضي الفلسطينية.
من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن خالص امتنان دولة الإمارات حكومة وشعباً لهذه اللفتة من الرئيس وللدعم المصري المتواصل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولجهودها وإسهاماتها التاريخية الرائدة في إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تدوينة جديدة له على الحساب الرسمي على موقع فيسبوك، بالبيان المشترك من الثلاثي كلا من الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية وإسرائيل.
وقال السيسي في أول تعليق له على البيان: «تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية الشقيقة و إسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط ».
6Shares
2Comments
0Favorites
2Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related