Back
إنجاز جديد تحرزه مصر  لدى منظمة الطيران المدنى الدولى
Aug 13, 2020
اختارت منظمة الطيران المدنى الدولى  المهندسه انجى اليظى مندوب مصر الدائم لدى المنظمه لتكون ضمن المجموعة الاستشارية المعنية بتحقيق المساواه والإنصاف بين الجنسين داخل منظمة الطيران المدني الدولي وقطاع الطيران المدنى في جميع أنحاء العالم.
جاء اختيار المهندسه المصريه انجى اليظى ممثلا عن المنطقة العربية وافريقيا من أجل  دعم الجهود الراميه الى تمكين المرأة وتحقيق المساواه والانصاف بين الجنسين داخل منظمة الطيران المدني الدولي وقطاع الطيران المدنى في جميع أنحاء العالم ، بموافقة ودعم من رئيس المجلس.
جدير  بالذكر ان إنشاء الفريق الاستشاري تم على اساس طوعى بمشاركة كل من مصر والهند واليونان وكندا... فى حدث يعد الاول من حيث انضمام مصر لمثل هذه اللجان النوعيه وذلك للقيام بدور فاعل فى عدة مجالات تشمل:-
- مراجعة السياسات والبرامج والتاكد من ان النساء تتمتع بنفس المزايا التى يتمتع بها الرجال فى الايكاو.
- حث الدول الأعضاء على النظر في تنفيذ ودعم خارطة الطريق الموضحة في البيان الصادر عن القمة العالمية لقضايا الطيران لعام 2018 .
- حث الدول الأعضاء على النظر في تطورات السياسات التي توفر بيئات تمكينية للمرأة  ومتابعة  تطور ذلك  داخل قطاع الطيران .
- تشجيع الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية وقطاع الطيران العالمي على تنفيذ  البرامج التي من شأنها تعزيز المساواة بين الجنسين في مجال الطيران على مستوى العالم.
- الاتصال الفعال للدول الأعضاء وأصحاب المصلحة من أجل تحفيز المزيد من النساء على التقدم لشغل مناصب في منظمة الطيران المدنى الدولى.
0Shares
0Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الجمهورية
159096 Followers
others
تغطية لجميع الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والتعليمية والحوادث في مصر والعالم على مدار اليوم لحظة بلحظة، وتناولها بالبحث والتحليل
Related