Back
سر دخول مصر لسوريا أثناء الحرب الليبية
Aug 6, 2020
في الأيام الأخيرة، كان هناك لاعب جديد في سوريا وهي مصر. وبالتنسيق مع إيران، أرسلت مصر حوالي 150 جنديًا بالأسلحة الخفيفة إلى المناطق الريفية في محافظة حلب شمال غرب سوريا، بما في ذلك بعض القوات المنتشرة في مدينة سراقب جنوب محافظة إدلب.
وظلت الحرب الأهلية السورية مستمرة لسنوات عديدة، مع تدخل قوى عديدة مثل الولايات المتحدة، وروسيا، وتركيا، والعراق، والقوات الكردية، والقوى المتطرفة، لكن مصر كانت متفرجًا لفترة طويلة، لذلك فإن الغزو المصري في سوريا أثار مناقشة ساخنة وتكهنات واسعة من جميع الأطراف.
وحسب موقع «CGTN news» يعتقد بعض المحللين أن الغرض الأساسي من وجود القوات المصرية في سوريا هو استهداف تركيا ويرتبط ذلك ارتباطًا وثيقًا بالوضع الحالي في ليبيا.
وفي أبريل 2019، شن "الجيش الوطني الليبي" بدعم من روسيا وفرنسا ومصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هجومًا واسع النطاق ضد حكومة الوحدة الوطنية الليبية المدعومة من تركيا ودول أخرى، واحتل 80 % من البلاد في وقت واحد.
وتوجهت الحكومة الليبية إلى تركيا في ظروف صعبة ووقعت على مذكرتي تعاون في نوفمبر 2019 مقابل تدخل واسع النطاق في الحرب الأهلية الليبية.
وانقلبت الحرب في ليبيا رأسا على عقب بسبب تورط تركيا الهائل. وفي أوائل شهر مايو، بدأت حكومة الوحدة الوطنية بهجوم مضاد واسع النطاق ضد «الجيش الوطني».
5Shares
4Comments
0Favorites
3Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
دول التطبيع
30979 Followers
others
أخبار عن الصهاينة والدول التي اتجهت للتطبيع معها وجميع الأحداث التي تحدث بينهم لحظة بلحظة
Related