Back
إسرائيل تعلن خطتها لمواجهة النووي المصري والإماراتي
Aug 5, 2020
تتحرك الدول العربية تدريجيا وعلى الملأ لاكتساب القدرة النووية، لأنهم يشاهدون باستمرار إيران تعمل على  خفض التزاماتها بالاتفاق النووي الذي وقعته، فهي تقصر الفترة الفاصلة المقدرة لإنتاج أول قنبلة نووية.
وحسب موقع "إسرائيل ديفينس" يراقب جيران إيران تقدمها بتخوف ويطالبون أيضًا بعدم تركهم في السباق النووي. لأسباب مختلفة منها أمن الطاقة وكذلك للسعي إلى المكانة الدولية، فإنهم يبحثون عن قدراتهم النووية.
ومؤخرا أنهت الإمارات شحن قضبان الوقود في المفاعلات الأربعة الأولى التي بنتها كوريا على أراضيها، وبعد اجتياز المفاعل بنجاح، وهو ما تم تفعيله لأول مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وعلى الرغم من أن الإمارات العربية المتحدة لديها احتياطيات ضخمة من النفط والغاز لكنها افتتحت بعض أكبر الحقول الشمسية في العالم. ومن المتوقع أن تبدأ  محطة "براكة 1" في أبوظبي بتوليد الكهرباء في الأشهر المقبلة للمرة الأولى في العالم العربي.
وتسير مصر أيضا على خطى الدول العربية، فقد اختارت الدولة التي جمدت وألغت عددا من المشاريع بسبب الوضع الاقتصادي المتفاقم لوباء كورونا، تسريع خطتها لبناء أول محطة للطاقة النووية في الضبعة، على بعد 300 كيلومتر شمال غرب القاهرة بمساعدة وتمويل روسي، وتشارك الصين أيضًا في البرنامج النووي المصري، وفي عام 2015 وقعت الدولتان على اتفاقية تعاون جعلت الصين "شريكًا رسميًا في البرنامج النووي المصري".
8Shares
3Comments
0Favorites
4Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
دول التطبيع
30979 Followers
others
أخبار عن الصهاينة والدول التي اتجهت للتطبيع معها وجميع الأحداث التي تحدث بينهم لحظة بلحظة
Related