Back
للمدخنين.. 5 أطعمة غير متوقعة تحميك من سرطان الرئة
Aug 4, 2020
سرطان الرئة، واحد من أخطر الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، والتي تحدث بكثرة للمدخنين نتيجة دخول نسبة عالية من النيكوتين التي تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان.
فيصعب على البعض الاقلاع عن التدخين ولكن في نفس الوقت يرغبون في تقليل الأضرار التي تصيب الجهاز التنفسي، من خلال تناول بعض الأطعمة والمشروبات المغذية لصحة الجهاز التنفسي.
في التقرير التالي، سنطلعك على بعض الأكلات التي تحميك الجهاز التنفسي من خطر الإصابة بسرطان الرئة، بحسب ما ذكر في موقع «دوتشه فيله» الألماني.
- ينصح الأطباء بتناول كميات عالية من الخضروات خاصة للمدخنين، ومن أهم الخضروات الهامة التي ينصح بتناولها القرنبيط والكرنب، إذ يحتويان على مواد عالية من مضادة الأكسدة التي تحمي الجسم من سرطان الرئة.
- الأطعمة البرتقالية والحمراء، كالبرتقال والجزر والفلفل الأصفر والجريب فروت وغيرها من الفواكه، التي تحتوي على نسبة عالية من الكاروتينويد وهو من ضمن مضادات الأكسدة، وبالتالي يجعلها من الأطعمة القوية التي تحارب الخلايا السرطانية في الجهاز التنفسي.
- ولمحبي الأسماك، يمكنك تناولها بكميات مضاعفة للتخلص من أثر النيكوتين الزائدة في الجسم فهي غنية بفيتامين 3 والأحماض الدهنية وبالتاني تحافظ على صحة الرئتين وتقلل التأثير السلبي للسجائر.
0Shares
3Comments
0Favorites
1Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
صحة طفلك
57511 Followers
others
صحة طفلك
Related