Back
ظنوا أنه شاذ.. شاهد| لغز علاقة «لوسي ابن طنط فكيهة» بالمخابرات المصرية
Aug 4, 2020
عام 1960، بحث المخرج العبقري فطين عبدالوهاب عن شاب في العشرينات، يتميز بثلاث صفات، الأولي أن يجيد الرقص، والثانية له قدرة على اللهو مع النساء والأخيرة إن يكون «مايص وبيتقصع زي البنات»، ليكون بطلا في فيلم «إشاعة حب» مع السندريلا سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي.
أصدقاء فطين رشحوا له الشاب جمال رمسيس، المعروف عنه في الوسط أنه صاحب وجه حاد وشخصية عنيفة ودوره في فيلم «إسماعيل يس في البوليس السري» كان عظيم للغاية ولكنه مختلفًا تماما عن الدور الذي يرغب فطين في تسكينه، ورغم ذلك وافق فطين على ترشيح الأصدقاء وقال لمساعد المخرج تواصل معاه وأطلب منه يغني ويرقص وحال أن أجاد المطلوب أعرض عليه الدور فورا.
جمال رمسيس الذي ينتمي إلى مواليد 1921، استطاع أن يجذب مساعد المخرج إليه في دقائق وخاصة عندما عزف له على الجيتار مقلدا نجوم الغرب، وقتها أتصل فطين ليعرف هل تم تسكين الدور أم يبحث عن ممثل آخر، ليتفاجأ بحديث مساعد المخرج له والذي أكد أن جمال رمسيس الأختيار الأفضل والأنسب لدور «لوسي ابن طنط فكيهة».
كواليس الفيلم كانت في سرية تامة ولكن عند عرضه، اكتشف الجمهور بطلًا جديدًا عُرف باسم «لوسي ابن طنط فكيهة» الشاب النحيف صاحب القميص المشجر الذي يحاول بكل طرق الحصول على حب ابنة خالته «سميحة» سعاد حسني، ولكن والدها يراها أنه غير مناسب لها، لدرجة أنه وصفه بـ«مين ده ياسميحة؟ صحبتك!.. ده واد ولا بت».
شهور طويلة ظل فيلم إشاعة حب محل اهتمام جمهور السينما، ولكن في كل مرة ينزل تتر النهاية ترتفع صيحات والتساؤلات حول «مين لوسي ده؟ مسلم ولا مسيحي؟ ده شكله شاذ زي ما يوسف وهبي قال.. هو واد ولا بت».
127Shares
6Comments
5Favorites
72Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الجديد×الفن
167417 Followers
others
هنجيبلك كل أخبار الفنانين والفنانات العالميين من نجوم المفضلين
Related