Back
«تعفنت وتحولت إلى الأسود».. رجل يفقد كل أصابعه والسبب صادم??
Aug 4, 2020
تعرض رجل لأزمة صحية خطيرة، انتهت بتدهور حالته واضطرار الأطباء لبتر معظم أصابعه.
وتعود تفاصيل القصة لـ«جريج غارفيلد» البالغ من العمر 54 عامًا، حين أمضى أكثر من شهرين في المستشفى، يعاني من مرض كوفيد 19، حتى ظن الأطباء أنه لن ينجو وسيفقد حياته في أيام معدودات.
وتدهورت حالة «جريج» الصحية، ومنحه الأطباء 1% فقط فرصة للبقاء على قيد الحياة، إلى جانب تلف الأنسجة والعضلات بجسده الذي جعل أصابعه تفسد، وذلك حين أخبره الجراحون أنه يجب بتر بعضهم.
وبعد معركة طويلة وشاقة، بما في ذلك 31 يومًا على جهاز التنفس الصناعي، و64 يومًا في المستشفى، تبدلت الأقدار وتمكن «غارفيلد» من الخروج والعودة إلى منزله، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وأثناء تواجده في المستشفى عانى من مشاكل صحية خطيرة مثل الفشل الكلوي الذي تركه على الجهاز الخاص بغسل الكلى 24 ساعة، وعدوى وتسمم الدم، مما أدى إلى عدم انتظام الدورة الدموية وعدم وصوله لأصابع يديه وقدميه، حتى تحولوا إلى اللون الأسود.
وأزال الأطباء من يده اليسرى أصابعه من منتصف المفصل وخمسة في المائة فقط من إبهامه، أما اليد اليمنى أزيل غالبية أصابعه وترك فقط طرف الإبهام.
ودائما ما يتدخل القدر في الوقت المناسب، وذلك حين قال طبيب الأعصاب الخاص بـ«جريج» إنه «معجزة»، ووفقًا للمقاييس الطبية كان بالتأكيد متوفي في هذا الوقت. 
وبعد بضعة أيام بدأ «غارفيلد» رحلة إعادة التأهيل، حيث يتعلم كيفية المضغ والبلع والتحدث والمشي مرة أخرى.
9Shares
2Comments
1Favorites
4Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
أغرب عادات الشعوب
46926 Followers
others
أغرب عادات الشعوب
Related