Back
«المركب هتغرق».. تفاصيل صادمة في استقالة وزير عربي
Aug 3, 2020
في الوقت الذي يعيش فيه لبنان أزمة طاحنة لم يشهدها منذ سنوات طويلة، أعن أحد كبار مسؤولي الحكومة اليوم رحيله عن منصبه.
وأعلن وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتى، اليوم الاثنين، استقالته من الحكومة التي يرأسها حسان دياب، حسبما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.
الوزير المستقيل كشف، في البيان الذي أصدره، عن "غياب إرادة فاعلة في تحقيق الإصلاح الشامل الهيكلي المطلوب" سواء داخليًا أو خارجيًا، مضيفًا أن بلاده يوجد بها ذوي مصالح متضاربة وأنه لا يعمل لدى كيان واحد -بلده لبنان- وإنما عند عدد من "أرباب العمل"،  على حد قوله.
وحذر المسؤول السابق من "غرق المركب بالجميع" إذا ما لم تتفق كل هذه المصالح، مؤكدًا أن بيروت في طريقها لتصبح "دولة فاشلة".
وترددت الأنباء، خلال الآونة الأخيرة، عن الخلاف بين "حتى" ورئيس الحكومة اللبنانية حول عدد من القضايا من بينها العلاقات اللبنانية مع الدول الأجنبية.
ويأتي رحيل الوزير اللبناني، الذي اختاره التيار الوطني الحر، في أعقاب المطالب الإصلاحية التي اشترطتها الحكومة الفرنسية لتقديم الدعم لبيروت، وهي المطالب التي تحققها حكومة "دياب" بعد.
ونقل موقع فرانس 24 أن رئيس الوزراء اللبناني لم يدع وزير الخارجية للاجتماع الذي عقده مع وزير خارجية باريس جان لودريان، الأمر الذي أثار حفيظته.
كما أن سير المفاوضات بين بيروت وصندوق النقد الدولي للحصول على أحد القروض، تعثر بسبب تضارب الإحصائيات التي يقدمها الجانب اللبناني حول الأزمة الاقتصادية.
2Shares
2Comments
1Favorites
2Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
دول التطبيع
30979 Followers
others
أخبار عن الصهاينة والدول التي اتجهت للتطبيع معها وجميع الأحداث التي تحدث بينهم لحظة بلحظة
Related