Back
بعد موافقة الحكومة على قانون سرية بيانات ضحايا التحرش.. "ضابطات مكافحة العنف ضد المرأة" درع الفتيات في الإبلاغ عن المتحرشين
Jul 9, 2020
كتب : هويــدا القاضي
حماية سمعة المجني عليهن، وسرعة إبلاغهن عن جرائم الاعتداء الجنسي والتحرش وهتك العرض، وطمأنة الفتيات والسيدات.. هذا ملخص ما جاء به القانون الذي وافق عليه أول أمس، جميع الوزراء بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، أول المصوتين، بعد تقدم النائب العام المستشار حمادة الصاوي به، وهو قانون حماية سرية بيانات ضحايا التحرش الجنسي وجرائم هتك العرض.
مصدر مطلع بالإدارة العامة لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة والتحرش بوزارة الداخلية تؤكد أن بالموافقة على هذا القانون، ستبدأ مرحلة جديدة ومثمرة في مكافحة جرائم التحرش والإعتداء الجنسي على المرأة بشكل عام وسيكون درعها الحامي في فضح الجناة وضمان القصاص منهم بأقصى سرعة وبالقانون.
أضافت المصدر أن مثل هذا القانون سيوفر على ضابطات مكافحة العنف ضد المرأة كثير من الجهود أثناء أداء دورهن في تأمين وحماية السيدات والفتيات في المناسبات العامة والأعياد والتجمعات، لأنه سيقتص في الحال من مرتكب الجريمة إذا وقعت في ذلك الوقت وكذلك سيشجع مؤكدا كل امرأة وفتاة تعرضت لتحرش والاغتصاب على سرعة فضح الجاني ببلاغها.
وتقدم المصدر بإدارة مكافحة العنف ضد المرأة مجموعة من النصائح للفتيات في هذا الصدد منها وبشكل عام لا يجدي للفتاة الدخول في مواجهة مع المتحرش بعد جريمته، لأنه قد يؤدي إلى تصعيد الموقف ، وأنها يمكن لها أن تقوم بفضح سلوكه بصوت قوي وواضح للفت إنتباه المارة ، ويستحسن عدم سيرها بالأماكن الخالية والمظلمة، والمزدحمة ، إذا استقلت سيارة تاكسي بمفردها عليها الجلوس بالمقعد الخلفي.
0Shares
0Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
أهل مصر
155089 Followers
others
أخبار مصر - حوادث - منوعات - فن وسينما
Related