Back
أول تصريح من إسرائيل بعد سقوط طائرة قائد جيشها
Jul 9, 2020
أكدت السلطات الإسرائيلية صحة الأنباء التي ترددت بشأن الحادث الذي تعرضت له  مروحية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي.
ونقلت صحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل» أن رئيس أركان الجيش، وعدد من كبار الضباط، كان على متن إحدى المروحيات، التي تعرضت لعطل فني، أجبرها على الهبوط في إحدى القواعد، بعد أن سقطت على بعد لا يتجاوز 30 متر ( 100 قدم) من سطح الأرض.
وفي الوقت الذي وصفت فيه "تل أبيب" الخلل الذي وقع بأنه لم يهدد حياة الركاب، إلا أن إحدى القنوات الإسرائيلية، التي كانت أول من ينقل الحادث، أكدت أنه كان هناك كارثة على وشك الحدوث، بسبب الطريقة الخاطئة التي تعامل بها طاقم الطائرة مع الواقعة، الأمر الذي تسبب في سقوط طائرة، بعد أن قاموا بإيقاف المحرك الذي يعمل بشكل طبيعي، وليس ذلك الذي أصابه العطل.
غير أن البيان الذي أعلنت فيه تل أبيب الحادثة أكد على أن طاقم عمل الطائرة تصرف بسرعة، ما مكنهم من التعامل مع ذلك العطل سريعًا.
وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أن السلطات بدأت في إجراءات التحقيق بشأن ما حدث خلال الرحلة التي بدأها رئيس الأركان من الكنيست في القدس المحتلة متجهًا إلى إحدى القواعد العسكرية، دون الإفصاح عن اسم هذه القاعدة.
يذكر أن القاعدة الجوية تل نوف، التي تقع وسط إسرائيل، كانت المكان التي لجأت الطائرة للهبوط فيه، ليكمل رئيس الأركان ومرافقيه رحلته على متن مروحية أخرى.
1Shares
2Comments
0Favorites
1Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
دول التطبيع
30979 Followers
others
أخبار عن الصهاينة والدول التي اتجهت للتطبيع معها وجميع الأحداث التي تحدث بينهم لحظة بلحظة
Related