Back
«عشان محدش يموت نفسه».. بيان عاجل من السيسي للحكومة لحماية المصريين??
Jun 30, 2020
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عدد من المشروعات القومية الجديدة، ومنها مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.
ووجه الرئيس السيسي، الفريق كامل الوزير، بضرورة تطبيق نظام «ATS»، على الطرق السريعة من أجل الحفاظ على حياة المواطنين، وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تنفيذ منظومة، ATS لتنظيم المرور وضبط السرعات والتحكم فيها، وقال السيسي: «عشان ماحدش يموت نفسه.. مش هنفرح بالسرعة».
وقال الرئيس: «أن النظام الحديث يتم خلاله إبلاغ صاحب السيارة بتجاوز السرعة من خلال رسالة قصيرة عبر الهاتف، و تدي إشارة للناس عبر التليفون إنها متجاوزة السرعة».
كما أكد كامل الوزير أنه: «تم تشكيل لجنة من القوات المسلحة ووزارتي النقل والاتصالات؛ من أجل بحث التنفيذ، وفاز بتنفيذ المنظومة تحالف دولي يضم بين شركاته شركة مصرية».
وأوضح الوزير: «أنه سيتم تمويل المشروع بالكامل من خلال التحالف، وعدم تحميل الدولة أي أعباء مالية، مؤكدًا أن التحالف سيستعيد التكلفة المالية من حصيلة بعض الخدمات ليس منها رسوم المرور أو الموازين أو الإعلانات، كما أنه سيتم التطبيق على 20 طريقًا جديدًا».
 وأضاف الرئيس السيسي، أن الدولة تتكلف نحو 175 مليار جنيه في السنة؛ لرفع كفاءة شبكة الطرق في مصر، موضحا: «لو هنصرف 250 مليار جنيه في 4 سنين أو 3 نعوض الخسائر دي».
31Shares
14Comments
0Favorites
24Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related