Back
أكثر من 2 مليون جنيه?.. بشرى سارة من الحكومة لهذه الفئات.. إليك التفاصيل?
Jun 26, 2020
تحاول الحكومة أن تيسر على المواطنين كل الخدمات وخصوصا في ظل الظروف الراهنة بوجود أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، ومن بينهم المعاشات.
حيث قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي: «إنهم اعتذروا لأصحاب المعاشات عن تعطيل الموقع الإلكتروني للاستعلام عن العلاوات، لافتًا إلى أنه تم إصلاح الأعطال، والموقع الخاص بالاستعلام عن زيادات العلاوات بدأ يعمل».
وأضاف المتحدث الرسمي باسم التضامن الاجتماعي قائلا في مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء دي إم سي: «أن إجمالي المستفيدين من العلاوات الخمس حوالي 2 مليون و400 ألف مواطن، لافتًا إلى أنه يتم صرف العلاوات وفق توجيه رئاسي، وليس وفق أحكام قضائية».
كما أشار محمد العقبي إلى: «أن تكلفة هذه العلاوات لأصحاب المعاشات هذا العام على الدولة 35 مليار جنيه؛ تصرف بشكل ربع سنوي، بالإضافة إلى 25 مليار جنيه زيادة شهرية».
وأوضح العقبي قائلا: «أن هيئة التأمينات ستتحمل 60 مليار جنيه لأصحاب المعاشات هذا العام»، ويذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 61130 حالة من ضمنهم 16338 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، 2533 حالة وفاة.                                                                                        مُفاجأة من الحكومة للمواطنين بشأن المعاشات.. اعرف التفاصيل👇🔥                                    
20Shares
3Comments
1Favorites
11Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171779 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related