Back
في وقت قصير.. 3 طرق طبيعية سريعة تخلصك من إصابات الحروق
Jun 3, 2020
يتعرض الكثيرون إلى الحروق البسيطة خلال فصل الصيف، حيث أنها تحتاج إلى تعامل خاص حتى تخفف من ألمها وتساعد على التخلص من آثارها المزعجة، لذا فمن الممكن استعمال طريقة طبيعية من ضمن عدد من الطرق دون الحاجة إلى الكريمات والأدوية الكيمائية.
وذكر موقع «Webmed» عددًا من الوصفات الطبيعية التي تلعب دورًا فعالًا في التخلص من مشكلة الحروق التي يتعرض لها البعض خلال فصل الصيف، والتي يكون من أهمها استخدام العسل كونه مضاد من المضادات الحيوية الطبيعية لعلاج الحروق فضلًا عن احتوائه على توازن هيدروجيني طبيعي غير مضاد للبكتيريا.
ويعمل استعمال العسل أيضًا على قتل أي بكتيريا موجودة على الجلد، فضلًا عن تبريد الحرق وتخفيف الشعور بالألم، لذا فهو يعد ضمن الوصفات الطبيعية الهامة التي تكون مساهمًا في التخلص من الحروق وآثارها.
ويساعد استعمال الحليب على سرعة الشفاء من الحروق، وذلك من خلال نقع الحرق في الحليب لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، فضلًا عن ذلك أن استعمال الزبادي كامل الدسم يعمل على تبريد وترطيب البشرة والتخلص من الجفاف.
ويلعب استعمال الشوفان دورًا فعالًا في التخلص من مشكلات الحروق، وذلك نتيجة لاحتوائه على العديد من الخصائص العلاجية الهامة التي تعمل على الحد من الالتهاب، وذلك من خلال إضافة كوب من الشوفان إلى ماء الاستحمام ويتم وضع المكان المصاب في هذا الخليط لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة من أجل تهدئة الحروق.
2Shares
2Comments
1Favorites
2Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
أفكار
7617 Followers
others
نظرة على أحدث الصيحات بعالم الموضة والجمال للنساء والرجال في العالم، بالإضافة إلى طرق طبيعية للعناية بالجسم والبشرة.
Related