Back
مكافأة مهولة مقابل الحصول على رأس منفذ عمليات إعدام داعش.. اعرف السبب
May 29, 2020
أعلنت الولايات المتحدة إنها ستقدم ما يصل إلى 3 ملايين دولار لاعتقال زعيم بارز في تنظيم (داعش) الإرهابي، أشرف على أشرطة فيديو مروعة توثق عمليات إعدام نفذها التنظيم.
وقالت وزارة الخارجية إنها ستقدم المكافأة مقابل معلومات عن مكان أو مزيد من تحديد هوية المواطن الأردني محمد خضر موسى رمضان المولود في الأردن، والمعروف أيضًا باسم أبو بكر الغريب.
وقالت في بيان "لقد أشرف على تخطيط وتنسيق وإنتاج العديد من مقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات والمنصات الإلكترونية التي تضمنت مشاهد وحشية وقاسية للتعذيب والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء".
وقتلت القوات الخاصة الأمريكية في أكتوبر، أن زعيم الجماعة أبو بكر البغدادي داخل سوريا، حيث كان المتطرفون يديرون خلافة امتدت إلى العراق.
وكان التنظيم الإرهابي يقوم  بقطع رؤوس واستعباد غير المسلمين، فضلا عن استخدام مقاطع فيديو لأعمالهم لتجنيد مقاتلين من جميع أنحاء العالم.
وأدت حملة عسكرية مدعومة من الغرب إلى تدمير معقل التنظيم السابق، لكن الهجمات المرتبطة بمتطرفين من تنظيم داعش تتصاعد في مناطق أبعد، بما في ذلك في أفغانستان وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
وفي الأسبوع الماضي، أفيد أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وحلفائها الأكراد، والقوات الديمقراطية السورية قتلت اثنين من قادة تنظيم داعش في غارة في شرق سوريا.
7Shares
2Comments
0Favorites
3Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
دول التطبيع
30979 Followers
others
أخبار عن الصهاينة والدول التي اتجهت للتطبيع معها وجميع الأحداث التي تحدث بينهم لحظة بلحظة
Related