Back
«كارثة».. هروب مصاب بكورونا من مستشفى العزل لزيارة أهله في العيد
May 27, 2020
 
كشف كامل علي غطاس، رئيس مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، تفاصيل هروب مواطن مريض بفيروس كورونا من مستشفى العزل لتهنئة أهله بعيد الفطر المبارك.
وقال غطاس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج «التاسعة» المذاع عبر فضائية مصر الأولى، إن هناك مواطنا هرب من مستشفى كفر الدوار بعدما تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذهب إلى أحد منازل أقاربه قبل التوجه إلى منزله ولكن رفضوا استقباله ونصحوه بالعودة إلى المستشفى.
وأضاف رئيس مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، إن أهله قاموا بالتبليغ عنه وتم إعادته إلى المستشفى، مشيرًا إلى أن المراقبين الصحيين يدونون بيانات كافة المخالطين وتمكنوا من تسجيل كافة من خالطهم وحصرهم وتم التواصل معهم بعد هروبه، مؤكدًا أن هناك وعيا كبيرا من قبل المواطنين بمخاطر فيروس كورونا المستجد ولذلك أقاربه رفضوا استقباله وتمت إعادته للمستشفى.
كانت وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.
وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و797 حالة وفاة.
29Shares
5Comments
0Favorites
8Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
أمراض مزمنة
19546 Followers
others
نرصد لك أغرب وأكثر الأمراض التي تصيبك بالعدوى نصائح للتغلب عليها وأيضًا جميع الأمرض الوراثية أو التي تصيبك بسبب ضغوط الحياة اليومية.
Related