Back
اتفاق «رفض التدخل في ليبيا» يتصدر اهتمامات الصحف
May 26, 2020
حاز اتفاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس على رفضهما القاطع للتدخلات الخارجية في الأزمة الليبية، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، اليوم الثلاثاء، التي أبرزت تأكيد الجانبين أن التدخلات الخارجية تزيد القضية الليبية تعقيدا ولا تحقق إلا المنفعة الذاتية لتلك الأطراف على حساب حقوق الشعب الليبي الشقيق وإرادته الحرة.
وتابعت الصحف التزام المواطنين التزامًا كاملًا وتعاونًا مع أجهزة الدولة من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما اهتمت الصحف بعبور أكبر سفينة حاويات في العالم، قناة السويس خلال رحلتها القادمة من ميناء يانتاين بالصين ومتجهة إلى روتردام بهولندا.
اقتصاديًا، ركزت الصحف على تصريحات وزير المالية الدكتور محمد معيط بأنه جرى رصد نحو 5 مليارات جنيه لدعم الجهود الجبارة لجيش مصر الأبيض في معركته للتصدي لوباء كورونا و5 مليارات أخرى لوزارة التموين لتدبير الاحتياجات الإضافية من القمح والسلع التموينية.
وفي التفاصيل، أفردت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" صفحاتها الرئيسية والداخلية لنقل تأكيد الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني خلال اتصال تلقاه الرئيس أمس، رفضهما القاطع التدخلات الخارجية في الأزمة الليبية، بالنظر إلى أن هذه التدخلات تزيد القضية تعقيدا ولا تحقق إلا المنفعة الذاتية لتلك الأطراف على حساب حقوق الشعب الليبي الشقيق وإرادته الحرة.
ونشرت صحيفة "الأهرام" أن مصر واليونان أكدا أن ذلك يهدد أمن واستقرار منطقه الجوار الإقليمي الليبي بأسرها وصولا إلى أوروبا، كما أن القاهرة وأثينا دعتا إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي لدعم المساعي الأممية وتنفيذ مخرجات برلين لتسوية القضية.
2Shares
0Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الدستور
141995 Followers
others
مصر - حوادث - الكابتن - فن - محطة مصر - تقارير ومتابعات - عالم
Related