Back
«حبس وغرامة 5000 جنيه»?.. عقوبات صارمة من الحكومة على هذه الفئة.. هل أنت منهم؟?
Jan 18, 2021
فجرت الحكومة مفاجآت صادمة بشأن فرض غرامات مالية ضخمة على عدد من المصريين وتعريضهم للحبس، ويأتي هذا في ظل أزمة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد التي تشهدها البلاد.
 
وكشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، المتحدث الرسمي للوزارة، عقوبة مخالفة بنود قانون تنظيم انتظار السيارات في الشوارع.
وقال قاسم، في تصريحات صحفية اليوم، إن كل من يزاول المهنة دون ترخيص مزاولة النشاط، يقع تحت طائلة القانون، موضحا أن العقوبة تصل للسجن في حدود 3 شهور وغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد عن 5000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 
أكد قانون تنظيم انتظام المركبات فى الشوارع رقم 150 لسنة 2020، أنه للحصول على طلب استخراج رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظام المركبات «سايس» في الشارع، يجب تقديم طلب إلى اللجنة المختصة، يتضمن الاشتراطات التالية:
 
- صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر الساري.
- المؤهل الدراسي لطالب الترخيص أو شهادة محو أمية من هيئة تعليم الكبار.
- تقديم الموقف من الخدمة العسكرية أو الإعفاء.
- صورة رخصة قيادة السيارة.
- صحيفة الحالة الجنائية.
- شهادة صحية من الطب الشرعي أو المعامل المركزية بوزارة الصحة تفيد عدم تعاطي مخدرات.
 
وأشار قانون تنظيم المركبات بالشوارع، إلى مراعاة أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018، يجوز للمحافظ أو لرئيس جهاز المدينة بالمجتمعات العمرانية الجديدة بحسب الأحوال طرح حق الاستغلال لكل أو جزء من أماكن الانتظار بالمحافظة أو المدينة للشركات أو الأفراد بما لا يجاوز عشر سنوات.
31Shares
3Comments
2Favorites
7Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related