Back
بعد توجيهات السيسي| خبراء يوضحون أهمية المشروع القومي لتطوير قرى الريف
Jan 13, 2021
أكد عدد من الخبراء أن المشروع القومي لتطوير القرى يأتي ضمن خطة الدولة للنهوض بالريف المصري ولاسيما أنه يعاني منذ عقود من سوء التخطيط والتنمية، حيث إنه يهدف إلى تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين في كافة القطاعات، وتوفير معيشة أفضل للمواطنين هناك، فضًلا عن خفض معدلات الفقر وتوفير العديد من فرص العمل.
وأشار الخبراء إلى أن تطوير قرى الريف سيسهم كثيرًا في القضاء على الزحف العمراني، والحفاظ على الرقعة الزراعية، وخفض معدلات البطالة، وتحقيق التنمية بها، مشيرين إلى أن المشروع القومي لتطوير القرى يعد بداية جديدة لتنظيم القرى إداريًا وإتاحة الفرصة للاستثمار في هذه المناطق، على حد قولهم.
وبالامس، اجتمع الرئيس السيسي بالدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لمتابعة المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري على مستوى الجمهورية في إطار مبادرة حياة كريمة.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية، إن اهتمام الرئيس السيسي بتطوير قرى الريف المصري ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف يأتي في إطار  إطار سعيها للنهوض بحياة المواطن المصري وتوفير حياة كريمة لمواطنيها ولاسيما أنه على مدار عقود عانى الريف  من سوء التخطيط والمتابعة والتنمية؛ مما ترتب عليه تدني مستوى المعيشة به وانخفاض مساهمتها في المؤشرات الاقتصادية الكلية للدولة المصرية مما يعوق من تحقيق التنمية المستدامة.
أهمية المشروع القومي لتطوير القرى
وأضاف عادل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري يساهم في اعادة التخطيط العمراني والزراعي للريف وتطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والاتصالات به، وسيساهم أيضًا في إتاحة فرص الاستثمار والعمل بتلك المناطق، خاصة وأن لقرى الريف دور كبير في مد كافة المحافظات.
4Shares
0Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الوفد
159945 Followers
others
أخبار مصر - اقتصاد - رياضة - فن وسينما - ثقافة - منوعات
Related