تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
(المضمون الديني والتاريخي لكتابات الأيقونات) محاضرة مركز الدراسات القبطية الأسكندرية

شامل

12 يناير 2021

يُقيم مركز الدراسات القبطية التابع إلى مكتبة الاسكندرية،  يوم الخميس المقبل 14 يناير الجاري، محاضرة بعنوان (المضمون الديني والتاريخي لكتابات  المدونة على الأيقونات) في تمام الساعة الثانية ظهرًا.
ويترأس المحاضرة الدكتور يوحنا نسيم يوسف، أستاذ القبطيات بأستراليا والسويد، يأتي هذا اللقاء في إطار فعاليات الموسم الثقافي القبطي  الحالي بمركز الدراسات القبطية بالأسكندرية .
ويُنظم اللقاء بنظام البث عن بُعد وتنقل الصفحة الرسمية للمركز
يحرص مركز الدراسات القبطية بمكتبة الاسكندرية على تنظيم اللقاءات الثقافية والروحية عبر البث المباشر خلال هذه الفترة بصدد تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا .
يتزامن هذا اللقاء مع فترة الإحتفالات بعيد الميلاد المجيد، أحد أبرز المناسبات المسيحية الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.
كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول