Back
هل تساءلت يوماً عن أخف المعادن في عالمنا! !
Jan 10, 2021
الليثيوم هو أحد أخف المعادن المعروفة في الكون. لأن العدد الذري هو 3 فقط ؛ تحتوي كل ذرة على ثلاثة بروتونات في نواتها. الليثيوم هو أول معدن قلوي من حيث ترتيب المعادن وهو موجود في المجموعة الأولى من الجدول الدوري ، ولونه أبيض فضي وناعم للغاية وخفيف ، لذلك يذوب في درجات حرارة منخفضة للغاية ويتم إنتاج العديد من المشتقات والمركبات بكميات كبيرة للأغراض التجارية. أحد عناصر القضية. يعتقد علماء الفيزياء الفلكية أن الليثيوم كان أحد العناصر الأساسية الثلاثة الموجودة في الكون عندما ولد قبل 13. 7 مليار سنة.
كيفية استخلاص الليثيوم:
يمكن الحصول على الليثيوم المنتج من الليثيوم من محلول ملحي في الماء ، وهو موجود أيضًا في الينابيع المعدنية على شكل أملاح طبيعية ، كما يوجد في مياه البحر بمعدل عشرة ملايين جزيء لكل جزيء. بسبب نشاطها الكيميائي ، من الصعب العثور على الليثيوم الحر في الطبيعة. عظيم؛ إنه شديد التفاعل ويتفاعل بسرعة مع النيتروجين في الهواء بعد التعرض للهواء الجوي ، لذلك يتم تحويله مباشرة إلى نتريت الليثيوم أو يتفاعل مع المواد الأخرى ، ويشكل الليثيوم 0. 0007٪ فقط من المحتوى المعدني لقشرة الأرض.
الاسخدامات الصناعية:
استخدام معدن الليثيوم الاستخدام الصناعي دخل الليثيوم بعض الصناعات الحديثة. يتم استخدامه في تصنيع بعض بطاريات القرص الجاف ، مثل بطاريات الساعة ، وبطارية الليثيوم لها عمر قياسي للغاية مقارنة بالبطاريات التقليدية ؛ يمكن لبطارية فولاذية عادية أن تدوم من أربع إلى عشر مرات أطول.
في الواقع ، تعد بطاريات الليثيوم أيون اختراعًا جديدًا نسبيًا ظهر في الثمانينيات وهي مقبولة على نطاق واسع وتمت دراستها جيدًا من حيث استخدامها في تشغيل الآلات الإلكترونية الصغيرة. عُرفت بطاريات الليثيوم في أوائل القرن الحادي والعشرين بقدرتها على إشعال حرائق كارثية عندما تم شحن بطاريات الكمبيوتر المحمول التي تحتوي على هذا العنصر لفترة أطول من اللازم ، ولكن تم تغيير المعادلة الكيميائية لبطاريات الليثيوم منذ ذلك الحين لجعلها أكثر موثوقية.
1Shares
0Comments
0Favorites
2Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الخبر
1555 Followers
قناة الخبر هي قناة ستكون علي أوسع نطاق خبري حيث ستضم معلومات صحية وقضايا عسكرية وصفقات عسكرية ومعلومات حصرية وأهم الآراء السياسية ووصفات الطعام والشراب ووصفات التجميل والقصص الدينية سواء الأنبياء أو للصحابة والقصص التاريخية
Related